الوقت المناسب لممارسة رياضة الدراجة الهوائية في رمضان..


في الواقع تعتبر ممارسة رياضة الدراجات الهوائية في رمضان من العادات الصحية التي يُنصح بممارستها، لما لها من فوائد عديدة تنعكس بشكل إيجابي على صحة الإنسان، لكن يجب توخي الحذر فممارسة النشاطات البدنية و الرياضة بشكل عام في شهر رمضان يجب أن يتبع محاذير و ضوابط مهمة جدا، لذلك تابع معنا فوائد ممارسة رياضة الدراجات الهوائية..
تتمثل أهم فوائدها في أنها: تدعم و تحسن من عمل الأعضاء الداخلية و العمليات الحيوية في جسمك.
الوقاية لجسمك من الكثير من الأمراض، تساعد على عملية إنقاص الوزن و حرق الدهون، التخلص من السوائل و السموم المحتبسة في الجسم مع ضرورة اتباع نظام غذائي صحي متوازن قليل السعرات الحرارية.

متى يجب ممارسة رياضة الدراجات الهوائية في رمضان ؟

قبل وجبة الإفطار يستطيع الرياضي أن يمارس رياضة الدراجات الهوائية لمدة ساعة، لينهي تدريبه بالكامل قبل موعد الإفطار بمدة زمنية قصيرة لاتتجاوز الـ15 او 30 دقيقة، و سبب تقصير المدة الزمنية الفاصلة بين لحظة إنهاء التدريب والإفطار هو محاولة تعويض الجسم بالسوائل و الأملاح المعدنية المفقودة بأسرع وقت ممكن، لحماية الجسم من الأعراض الصحية التي يمكن أن يتعرض لها، نتيجة التدريب في جو رمضاني حار يمتاز بطول ساعات الصيام.
و يضيف بعض المتخصصين أن ممارسة الرياضة بصفة عامة قبل الإفطار بمدة بسيطة تعمل على زيادة كفاءة الجسم في التخلص من السموم الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائي، إلى جانب تنشيط الدورة الدموية و زيادة الشعور بالراحة و الاسترخاء.

تمارس رياضة الدراجات الهوائية بعد وجبة الإفطار بما يعادل 2 و نص إلى 3، حيث يتم خلال هذه الفترة هضم الطعام بكفاءة و راحة ليتم استخلاص الطاقة و إعادة شحنها إلى أعضاء الجسم الحيوية، ولا يجوز بتاتا ممارسة أي مجهود بدني قبل الوقت المحدد لأن طاقة و جهد و تركيز الجسم بالكامل يكون منصب على إتمام عملية الهضم، و يضيف بعض المتخصصين أن الفائدة المرجوه من ممارسة رياضة الدراجات الهوائية بعد الإفطار تتمثل في أنها تحفز و تسرع من عملية حرق الطاقة المستمدة من الطعام الممول للجسم.
*منقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق